من نحن

منصة معرفة للتعليم الإلكتروني هي إحدي مبادرات  مجموعة الجري القابضة، إحدى أكبر الشركات التعليمية الرائدة بدولة الكويت، والتي تقدم خدماتها التعليمية للطلاب العاديين، والطلاب من ذوي الإعاقة. وقد تم إطلاق المنصة في مرحلتها الأولى في مايو 2020، إيمانا بأن أبنائنا من ذوي الإعاقة جزء من المجتمع، ومن ثم لا ينبغي أن يحرموا من التعليم والخدمات العلاجية التي تقدم لهم، أيا كانت الظروف. 

إذ تشير الدراسات أنه كلما طال انقطاع الطلاب عن المدرسة، زادت فجوات التعلم لديهم، وضعفت مهاراتهم، ولذا كان التفكير في إطلاق منصة معرفة للتعلم عن بعد للحد من الأضرار طويلة الأمد التي تترتب على الانقطاع عن الدراسة. ورغم إيماننا بأن التعليم عن بعد يمثل حلا لإغلاق المدارس، فإنه يظل حلا جزئيا؛ إذ إنه لا يغني عن المدرسة؛ فالمدرسة ليست مكانا للتعلم فقط، بل هي أيضا مكان لتوفير الحماية الاجتماعية والدعم النفسي والعاطفي والتأهيل الحياتي المتميز للعيش والاندماج في المجتمع بفعالية.

وإيمانا منا بحق طلابنا من ذوي الإعاقة في التعليم، وحرصاً منا علي الحفاظ على المهارات والمعلومات التي اكتسبها الطلاب بالمدرسة وعدم تعرضها للنسيان، فإن المنصة معرفة تستهدف الاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية للطلاب عن بعد